فهرس الكلمات الرئيسية

آ

  • آليات التطوير آليات تطوير بيئة الروضة کمدخل لتحقيق الدمج التربوى لذوى الاحتياجات الخاصة فى ضوء مبادىء التصميم الشامل للتعلم (UDL) [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 499-593]

ا

  • استراتيجيات ما وراء المعرفة برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال على کيفية تنمية التربية الجنسية لطفل الروضة باستخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 361-423]
  • اضطرابات النطق والکلام برنامج لخفض حدة اضطرابات النطق والکلام لدى الأطفال المعاقين فکريَا بفصول الدمج باستخدام الخطة التربوية الفردية [المجلد 2، العدد الثالث، 2020، الصفحة 425-499]
  • اضطراب طيف التوحد فاعلية برنامج بورتاج لخفض اضطرابات طيف التوحد لدى الأطفال في مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الثانی، 2020، الصفحة 1281-1377]
  • الإبداع المهني الإسهام النسبي لليقظة الذهنية والتدفق النفسي في الإبداع المهني لدى معلمات رياض الأطفال بمحافظة المنيا [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الثانی، 2020، الصفحة 1087-1187]
  • الاضطرابات النمائية استخدام البروفيل النمائي للبورتيج في التشخيص الفارق لبعض الاضطرابات النمائية [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الثانی، 2020، الصفحة 1188-1280]
  • الأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعليم فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات التعزيز للحد من سلوک إيذاء الذات لدى الأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعليم باستخدام تحليل السلوک التطبيقي (ABA) [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الثانی، 2020، الصفحة 935-1012]
  • الأطفال المعاقين فکريًا القابلين للتعليم فعالية برنامج قائم على التقييم الدينامي في تنمية بعض المهارات الحسية لدى الأطفال المعاقين فکرياً القابلين للتعليم [المجلد 2، العدد الثالث، 2020، الصفحة 696-787]
  • الأطفال ذوي الإعاقة السمعية فعالية برنامج قائم على الأنشطة الموسيقية في تنمية المهارات الانفعالية لدى الأطفال ذوي الإعاقة السمعية الشديدة [المجلد 2، العدد الثالث، 2020، الصفحة 500-573]
  • الأطفال ذوي صعوبات التعلم تأثير رياضة الدماغ على التنظيم الذاتي لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 1-86]
  • الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية استخدام الوسائط المتعددة في تنمية بعض المهارات المعرفية والاجتماعية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم النمائية [المجلد 2، العدد الثالث، 2020، الصفحة 574-695]
  • الإعاقة الفکرية برنامج لخفض حدة اضطرابات النطق والکلام لدى الأطفال المعاقين فکريَا بفصول الدمج باستخدام الخطة التربوية الفردية [المجلد 2، العدد الثالث، 2020، الصفحة 425-499]
  • الأغاني استخدام إستراتيجية الأغاني وأثره فى تعلم مهارة الاستعداد للقراءة باللغة الانجليزية لدى طفل الروضة [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 87-116]
  • الأنشطة الحرکية فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الحرکية في تنمية مهارات نظرية العقل لأطفال الروضة [المجلد 2، العدد الثالث، 2020، الصفحة 369-423]
  • الأنشطة الموسيقية فعالية برنامج قائم على الأنشطة الموسيقية في تنمية المهارات الانفعالية لدى الأطفال ذوي الإعاقة السمعية الشديدة [المجلد 2، العدد الثالث، 2020، الصفحة 500-573]
  • البرامج التطبيقية فاعلية تصميم بيئة تعلُّم إلکترونية قائمة على توظيف البرامج التطبيقية في تنمية مهارات تصميم وإنتاج قصص الأطفال الإلکترونية لدى طالبات کلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 117-189]
  • البرنامج برنامج مقترح قائم على الشعر الغنائي لتنمية قيم العمل التطوعي لدى أطفال الروضة [المجلد 2، العدد الثالث، 2020، الصفحة 16-102]
  • البرنامج تدريبي متکامل فاعلية برنامج تدريبي متکامل لخفض القلق والسلوک الإنسحابي لدى الأطفال من ذوي اللجلجة الإهتزازية بطئ التعلم [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 783-934]
  • البروفيل النمائى للبورتيج استخدام البروفيل النمائي للبورتيج في التشخيص الفارق لبعض الاضطرابات النمائية [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الثانی، 2020، الصفحة 1188-1280]
  • التدخل المبکر- الارشاد المعرفى السلوکى- الاستقواء فاعلية التدخل المبکر باستخدام الإرشاد المعرفي السلوکي في تحسين مفهوم الذات وأثره في ﺧﻔﺾ ﺳﻠﻮک اﻻﺳﺘﻘﻮاء ﻟﺪى الأطفال بمرحلة الروضة [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الثانی، 2020، الصفحة 1013-1086]
  • التدفق النفسي الإسهام النسبي لليقظة الذهنية والتدفق النفسي في الإبداع المهني لدى معلمات رياض الأطفال بمحافظة المنيا [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الثانی، 2020، الصفحة 1087-1187]
  • التربية الجنسية لطفل الروضة برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال على کيفية تنمية التربية الجنسية لطفل الروضة باستخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 361-423]
  • التعليم الإلکتروني - الکفاءة الشخصية التعليم الإلکتروني وعلاقته بالکفاءة الشخصية لطالبات کلية التربية للطفولة المبکرة في ظل جائحة Covid 19 المستجد [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الثانی، 2020، الصفحة 1527-1633]
  • التقييم الدينامي فعالية برنامج قائم على التقييم الدينامي في تنمية بعض المهارات الحسية لدى الأطفال المعاقين فکرياً القابلين للتعليم [المجلد 2، العدد الثالث، 2020، الصفحة 696-787]
  • التمرد النفسي التمرد النفسي وعلاقته بأساليب المعاملة الوالدية لدى الأبناء من ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الثانی، 2020، الصفحة 1634-1694]
  • التنظيم الذاتي تأثير رياضة الدماغ على التنظيم الذاتي لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 1-86]
  • التنظيم الذاتى برنامج إرشادى للأمهات لتحسين التنظيم الذاتى لدى أطفالهن في مرحلة الحضانة [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الثانی، 2020، الصفحة 1378-1454]
  • التنمية المستدامة دور رياض الأطفال في توعية طفل الروضة بمفاهيم التنمية المستدامة (البيئية والاقتصادية والاجتماعية) من وجهة نظر المعلمات وأمهات الأطفال الملتحقين بالروضة [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 190-279]
  • الخطة التربوية الفردية برنامج لخفض حدة اضطرابات النطق والکلام لدى الأطفال المعاقين فکريَا بفصول الدمج باستخدام الخطة التربوية الفردية [المجلد 2، العدد الثالث، 2020، الصفحة 425-499]
  • الدمج التربوى آليات تطوير بيئة الروضة کمدخل لتحقيق الدمج التربوى لذوى الاحتياجات الخاصة فى ضوء مبادىء التصميم الشامل للتعلم (UDL) [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 499-593]
  • الذکاء الانفعالي فعالية برنامج قائم على اللعب في تحسين مهارات الذکاء الانفعالي لدى طفل ما قبل المدرسة [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 736-782]
  • السلوک المشکل ضعف مستوى الوعي البيئي وعلاقته بالسلوک المشکل لدى أطفال الروضة [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الثانی، 2020، الصفحة 1695-1753]
  • السلوکيات النمطية فاعلية برنامج إرشادي قائم على فنيات تحليل السلوک التطبيقي لأمهات الأطفال ذوي اضطراب التوحد لخفض حدة السلوکيات النمطية الشائعة لدى أطفالهن [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الثانی، 2020، الصفحة 1754-1888]
  • الشعر الغنائي برنامج مقترح قائم على الشعر الغنائي لتنمية قيم العمل التطوعي لدى أطفال الروضة [المجلد 2، العدد الثالث، 2020، الصفحة 16-102]
  • الصفات البدنية والمهارات الحرکية الخاصة تأثير برنامج حرکي مقترح لتنمية بعض الصفات البدنية والمهارات الحرکية الخاصة لأطفال الروضة [المجلد 2، العدد الثالث، 2020، الصفحة 340-368]
  • الطالبة المُعلمة فاعلية برنامج قائم علي نظرية الذکاء الناجح لتنمية مهارات الاتصال غير اللفظي للطالبة المُعلمة (شعبة رياض الأطفال) [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 677-735]
  • القلق والسلوک الانسحابي فاعلية برنامج تدريبي متکامل لخفض القلق والسلوک الإنسحابي لدى الأطفال من ذوي اللجلجة الإهتزازية بطئ التعلم [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 783-934]
  • الکفاءات المهنية فعالية برنامج تدريبي لإثراء الکفاءات المهنية لمعلمة الروضة في ضوء منحى STEM في تنمية تکامل العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات لدى طفل الروضة [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 424-498]
  • اللجلجة الاهتزازية فاعلية برنامج تدريبي متکامل لخفض القلق والسلوک الإنسحابي لدى الأطفال من ذوي اللجلجة الإهتزازية بطئ التعلم [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 783-934]
  • المتطلبات التربوية المتطلبات المهنية لمعلمات رياض الأطفال لتوظيف تکنولوجيا الواقع المعزز [المجلد 2، العدد الثالث، 2020، الصفحة 271-338]
  • المتطلبات التکنولوجية المتطلبات المهنية لمعلمات رياض الأطفال لتوظيف تکنولوجيا الواقع المعزز [المجلد 2، العدد الثالث، 2020، الصفحة 271-338]
  • المتطلبات المهنية المتطلبات المهنية لمعلمات رياض الأطفال لتوظيف تکنولوجيا الواقع المعزز [المجلد 2، العدد الثالث، 2020، الصفحة 271-338]
  • المهارات الحسية فعالية برنامج قائم على التقييم الدينامي في تنمية بعض المهارات الحسية لدى الأطفال المعاقين فکرياً القابلين للتعليم [المجلد 2، العدد الثالث، 2020، الصفحة 696-787]
  • المهارات المعرفية والاجتماعية استخدام الوسائط المتعددة في تنمية بعض المهارات المعرفية والاجتماعية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم النمائية [المجلد 2، العدد الثالث، 2020، الصفحة 574-695]
  • المهارة الانفعالية فعالية برنامج قائم على الأنشطة الموسيقية في تنمية المهارات الانفعالية لدى الأطفال ذوي الإعاقة السمعية الشديدة [المجلد 2، العدد الثالث، 2020، الصفحة 500-573]
  • الوسائط المتعددة استخدام الوسائط المتعددة في تنمية بعض المهارات المعرفية والاجتماعية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم النمائية [المجلد 2، العدد الثالث، 2020، الصفحة 574-695]
  • الوعي البيئي ضعف مستوى الوعي البيئي وعلاقته بالسلوک المشکل لدى أطفال الروضة [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الثانی، 2020، الصفحة 1695-1753]
  • اليقظة الذهنية الإسهام النسبي لليقظة الذهنية والتدفق النفسي في الإبداع المهني لدى معلمات رياض الأطفال بمحافظة المنيا [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الثانی، 2020، الصفحة 1087-1187]

ب

  • برنامج ارشادي للأمهات فاعلية برنامج إرشادي قائم على فنيات تحليل السلوک التطبيقي لأمهات الأطفال ذوي اضطراب التوحد لخفض حدة السلوکيات النمطية الشائعة لدى أطفالهن [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الثانی، 2020، الصفحة 1754-1888]
  • برنامج بورتاج فاعلية برنامج بورتاج لخفض اضطرابات طيف التوحد لدى الأطفال في مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الثانی، 2020، الصفحة 1281-1377]
  • برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال على کيفية تنمية التربية الجنسية لطفل الروضة باستخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 361-423]
  • برنامج حرکي تأثير برنامج حرکي مقترح لتنمية بعض الصفات البدنية والمهارات الحرکية الخاصة لأطفال الروضة [المجلد 2، العدد الثالث، 2020، الصفحة 340-368]
  • بطئ التعلم فاعلية برنامج تدريبي متکامل لخفض القلق والسلوک الإنسحابي لدى الأطفال من ذوي اللجلجة الإهتزازية بطئ التعلم [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 783-934]
  • بيئة الروضة- التصميم الشامل للتعلم (udl) آليات تطوير بيئة الروضة کمدخل لتحقيق الدمج التربوى لذوى الاحتياجات الخاصة فى ضوء مبادىء التصميم الشامل للتعلم (UDL) [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 499-593]
  • بيئة تعلُّم إلکترونية فاعلية تصميم بيئة تعلُّم إلکترونية قائمة على توظيف البرامج التطبيقية في تنمية مهارات تصميم وإنتاج قصص الأطفال الإلکترونية لدى طالبات کلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 117-189]

ت

  • تکامل العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات فعالية برنامج تدريبي لإثراء الکفاءات المهنية لمعلمة الروضة في ضوء منحى STEM في تنمية تکامل العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات لدى طفل الروضة [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 424-498]
  • تکنولوجيا الواقع المعزز المتطلبات المهنية لمعلمات رياض الأطفال لتوظيف تکنولوجيا الواقع المعزز [المجلد 2، العدد الثالث، 2020، الصفحة 271-338]

ج

  • جائحة Covid 19 التعليم الإلکتروني وعلاقته بالکفاءة الشخصية لطالبات کلية التربية للطفولة المبکرة في ظل جائحة Covid 19 المستجد [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الثانی، 2020، الصفحة 1527-1633]

ح

  • حرية الإعلام دلالات ظهور الطفل کصورة دعائية في صناعة الإعلانات الخيرية "بين حرية الإعلام وضوابط الأخلاق" [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 280-360]

ذ

  • ذوي الإعاقة البصرية التمرد النفسي وعلاقته بأساليب المعاملة الوالدية لدى الأبناء من ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الثانی، 2020، الصفحة 1634-1694]

ر

  • رياض الأطفال دور رياض الأطفال في توعية طفل الروضة بمفاهيم التنمية المستدامة (البيئية والاقتصادية والاجتماعية) من وجهة نظر المعلمات وأمهات الأطفال الملتحقين بالروضة [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 190-279]
  • رياضة الدماغ تأثير رياضة الدماغ على التنظيم الذاتي لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 1-86]

س

ص

  • صناعة الإعلانات الخيرية دلالات ظهور الطفل کصورة دعائية في صناعة الإعلانات الخيرية "بين حرية الإعلام وضوابط الأخلاق" [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 280-360]

ط

  • طالبات کلية التربية للطفولة المبکرة فاعلية تصميم بيئة تعلُّم إلکترونية قائمة على توظيف البرامج التطبيقية في تنمية مهارات تصميم وإنتاج قصص الأطفال الإلکترونية لدى طالبات کلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 117-189]
  • طفل الروضة استخدام إستراتيجية الأغاني وأثره فى تعلم مهارة الاستعداد للقراءة باللغة الانجليزية لدى طفل الروضة [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 87-116]

ف

  • فصول الدمج برنامج لخفض حدة اضطرابات النطق والکلام لدى الأطفال المعاقين فکريَا بفصول الدمج باستخدام الخطة التربوية الفردية [المجلد 2، العدد الثالث، 2020، الصفحة 425-499]
  • فنيات تحليل السلوک التطبيقي فاعلية برنامج إرشادي قائم على فنيات تحليل السلوک التطبيقي لأمهات الأطفال ذوي اضطراب التوحد لخفض حدة السلوکيات النمطية الشائعة لدى أطفالهن [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الثانی، 2020، الصفحة 1754-1888]

ق

  • قبعات التفکير الست فاعلية استخدام طريقة قبعات التفکير الست في تنمية مهارة حل المشکلات البيئية لدى الطفل في مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 2، العدد الثالث، 2020، الصفحة 103-270]
  • قيم العمل التطوعي برنامج مقترح قائم على الشعر الغنائي لتنمية قيم العمل التطوعي لدى أطفال الروضة [المجلد 2، العدد الثالث، 2020، الصفحة 16-102]

م

  • مدخل التفکير التکاملي، مهارات التصميم الشامل للتعلم، الطالبات المعلمات تخصص رياض الأطفال، منهج (2 التفکير التکاملي کمدخل لتنمية بعض مهارات التصميم الشامل للتعلم لدى الطالبات المعلمات تخصص رياض الأطفال في ضوء منهج (2,0) [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 594-676]
  • مرحلة الحضانة برنامج إرشادى للأمهات لتحسين التنظيم الذاتى لدى أطفالهن في مرحلة الحضانة [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الثانی، 2020، الصفحة 1378-1454]
  • مرحلة الطفولة المبکرة فاعلية استخدام طريقة قبعات التفکير الست في تنمية مهارة حل المشکلات البيئية لدى الطفل في مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 2، العدد الثالث، 2020، الصفحة 103-270]
  • مفهوم الذات- طفل الروضة فاعلية التدخل المبکر باستخدام الإرشاد المعرفي السلوکي في تحسين مفهوم الذات وأثره في ﺧﻔﺾ ﺳﻠﻮک اﻻﺳﺘﻘﻮاء ﻟﺪى الأطفال بمرحلة الروضة [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الثانی، 2020، الصفحة 1013-1086]
  • منحنى STEM فعالية برنامج تدريبي لإثراء الکفاءات المهنية لمعلمة الروضة في ضوء منحى STEM في تنمية تکامل العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات لدى طفل الروضة [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 424-498]
  • مهارات الاتصال غير اللفظي فاعلية برنامج قائم علي نظرية الذکاء الناجح لتنمية مهارات الاتصال غير اللفظي للطالبة المُعلمة (شعبة رياض الأطفال) [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 677-735]
  • مهارات التفکير الناقد مستوى اکتساب الطالبات المعلمات بکلية العلوم والآداب بشروره مهارات القرن الحادي والعشرين وعلاقته بنمو مهارات التفکير الناقد لدى طفل ما قبل المدرسة المتفوق دراسيًا [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الثانی، 2020، الصفحة 1455-1526]
  • مهارات القرن الحادي والعشرين مستوى اکتساب الطالبات المعلمات بکلية العلوم والآداب بشروره مهارات القرن الحادي والعشرين وعلاقته بنمو مهارات التفکير الناقد لدى طفل ما قبل المدرسة المتفوق دراسيًا [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الثانی، 2020، الصفحة 1455-1526]
  • مهارات اللعب فعالية برنامج قائم على اللعب في تحسين مهارات الذکاء الانفعالي لدى طفل ما قبل المدرسة [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 736-782]
  • مهارات تصميم وإنتاج قصص الأطفال الإلکترونية فاعلية تصميم بيئة تعلُّم إلکترونية قائمة على توظيف البرامج التطبيقية في تنمية مهارات تصميم وإنتاج قصص الأطفال الإلکترونية لدى طالبات کلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 117-189]
  • مهارة الإستعداد للقراءة استخدام إستراتيجية الأغاني وأثره فى تعلم مهارة الاستعداد للقراءة باللغة الانجليزية لدى طفل الروضة [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 87-116]
  • مهارة حل المشکلات البيئة فاعلية استخدام طريقة قبعات التفکير الست في تنمية مهارة حل المشکلات البيئية لدى الطفل في مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 2، العدد الثالث، 2020، الصفحة 103-270]

ن

  • نظرية الذکاء الناجح فاعلية برنامج قائم علي نظرية الذکاء الناجح لتنمية مهارات الاتصال غير اللفظي للطالبة المُعلمة (شعبة رياض الأطفال) [المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الأول، 2020، الصفحة 677-735]
  • نظرية العقل- أطفال الروضة فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الحرکية في تنمية مهارات نظرية العقل لأطفال الروضة [المجلد 2، العدد الثالث، 2020، الصفحة 369-423]